ديوان الموظفين يبحث مع بلدية الخليل إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية رئيس وزراء باكستان: من المتوقع إبرام اتفاق أمريكا وإيران خلال 24 ساعة مستوطنون يسرقون أنابيب مياه من منطقة "خلايل اللوز" ببيت لحم تصعيد خطير في سجن "عوفر".. تقييد مهين وكاميرات مراقبة داخل غرف لقاء المحامين دولة فلسطين تجدد إدانتها للهجمات التي استهدفت البنية التحتية والمرافق الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الوزراء الباكستاني: من المرجح إتمام اتفاق السلام بين واشنطن وطهران خلال الـ24 ساعة المقبلة تحذير من كارثة إنسانية وصحية وبيئية في غزة نتيجة انهيار خدمات المياه والصرف الصحي مصرع مواطنة وإصابة آخرين جراء حادث سير مروّع شمال غرب القدس 5 شهداء في غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان إصابة مواطن في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة إصابات بالاختناق في قرية دير أبو مشعل شمال رام الله تقرير: خطة أميركية محتملة للسيطرة على يورانيوم إيران وزيارة سرية لجنرال رفيع مسؤول أمريكي رفيع: نعتقد أننا توصلنا إلى اتفاق قوي للغاية مع إيران مستعمرون يحرقون أراضي ومركبات ويعتدون على منازل في جيت شرق قلقيلية قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس ترامب: من المقرر التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع إيران غدا قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء 24 بلدة جنوبي لبنان نتنياهو يعقد اجتماعا للكابينت الأحد لبحث تفاهمات واشنطن وطهران إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نار بمدينة طمرة

بن غفير: نُخطط للتهجير والاستيطان في غزة والضفة ولبنان ويجب توسيع سياسة القتل والإعدام

 قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير إن حكومة الاحتلال تخطط لتوسيع مشاريع الاستيطان في لبنان، وتشجيع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، في تصريحات أثارت موجة انتقادات واسعة باعتبارها تعكس تصعيدا جديدا في خطاب اليمين الإسرائيلي المتطرف.

وجاءت تصريحات بن غفير خلال مشاركته مساء الخميس في احتفال بمدينة القدس بمناسبة ذكرى احتلال الشطر الشرقي من المدينة وفق التقويم العبري، حيث قال وسط تصفيق الحضور إن لدى الحكومة "مزيدا من الخطط لتشجيع الهجرة من غزة، وتشجيع الهجرة من يهودا والسامرة، والاستيطان في لبنان"، مضيفا أن إسرائيل "لن تخشى القضاء على كل من ينهض لقتلها".

وتفاخر الوزير الإسرائيلي بالإجراءات المشددة التي فرضها على الأسرى داخل السجون ، قائلا إن السجون "أصبحت سجونا حقيقية"، بعد منع ما وصفه بـ"الامتيازات" التي كانت تقدم للأسرى، بما يشمل منع الدراسات الأكاديمية والتلفاز والإذاعة وتقليص مختلف التسهيلات إلى "الحد الأدنى".

كما تباهى بن غفير بإقرار قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين داخل الكنيست، معتبرا أن المرحلة المقبلة يجب أن تشهد مزيدا من التشدد وعدم "الرضوخ للضغوط"، وفق تعبيره.

وأضاف الوزير المتطرف في تصريحاته أن إسرائيل "قتلت حسن نصر الله ويحيى السنوار وعلي خامنئي"، في إشارة إلى سياسة الاغتيالات والتصعيد العسكري التي تتبناها حكومة الاحتلال في المنطقة.

وكان الكنيست الإسرائيلي قد أقر في 30 آذار/مارس الماضي قانونا يسمح بإعدام أسرى فلسطينيين، بأغلبية 62 نائبا مقابل معارضة 48 وامتناع نائب واحد، وسط احتفاء أحزاب اليمين الإسرائيلي بالقرار.

وينص القانون على تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق أسرى تتهمهم إسرائيل بتنفيذ أو التخطيط لعمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين، كما يسمح بإصدار الحكم بأغلبية بسيطة دون الحاجة إلى إجماع هيئة المحكمة أو طلب خاص من النيابة العامة.

وفي أعقاب إقرار القانون، طالبت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز العنصري السلطات الإسرائيلية بإلغائه فورا، معتبرة أنه يمثل تصعيدا خطيرا وانتهاكا للقانون الدولي.