ديوان الموظفين يبحث مع بلدية الخليل إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية رئيس وزراء باكستان: من المتوقع إبرام اتفاق أمريكا وإيران خلال 24 ساعة مستوطنون يسرقون أنابيب مياه من منطقة "خلايل اللوز" ببيت لحم تصعيد خطير في سجن "عوفر".. تقييد مهين وكاميرات مراقبة داخل غرف لقاء المحامين دولة فلسطين تجدد إدانتها للهجمات التي استهدفت البنية التحتية والمرافق الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الوزراء الباكستاني: من المرجح إتمام اتفاق السلام بين واشنطن وطهران خلال الـ24 ساعة المقبلة تحذير من كارثة إنسانية وصحية وبيئية في غزة نتيجة انهيار خدمات المياه والصرف الصحي مصرع مواطنة وإصابة آخرين جراء حادث سير مروّع شمال غرب القدس 5 شهداء في غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان إصابة مواطن في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة إصابات بالاختناق في قرية دير أبو مشعل شمال رام الله تقرير: خطة أميركية محتملة للسيطرة على يورانيوم إيران وزيارة سرية لجنرال رفيع مسؤول أمريكي رفيع: نعتقد أننا توصلنا إلى اتفاق قوي للغاية مع إيران مستعمرون يحرقون أراضي ومركبات ويعتدون على منازل في جيت شرق قلقيلية قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس ترامب: من المقرر التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع إيران غدا قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء 24 بلدة جنوبي لبنان نتنياهو يعقد اجتماعا للكابينت الأحد لبحث تفاهمات واشنطن وطهران إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نار بمدينة طمرة

رئيس سلطة الطاقة يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة بوليتكنك لتركيب أنظمة طاقة شمسية

وقع المهندس أيمن إسماعيل رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية اليوم مع الدكتور مصطفى أبو الصفا رئيس جامعة البوليتكنك مذكرة تفاهم تهدف إلى توسيع مجالات التعاون الثنائي وتطوير الشراكة المؤسسية بين الطرفين، وتركيب أنظمة طاقة شمسية على مباني الجامعة بقدرة 100 كيلوواط بما يسهم في تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتلبية جزء من احتياجات الجامعة المتزايدة من الطاقة الكهربائية.

 تنص المذكرة على تبادل المعلومات والخبرات الفنية وتطوير القدرات المؤسسية بما يدعم تحقيق الأهداف المشتركة في هذا القطاع الحيوي بالإضافة الى التعاون والتنسيق في أعمال التخطيط والتنفيذ والإشراف المتعلقة بتركيب نظام الطاقة الشمسية وتعزيز التعاون في دعم المبادرات التي تساهم في تحسين كفاءة استخدام الطاقة ونشر ثقافة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمستدامة داخل الجامعة والمجتمع المحلي.

 أكد إسماعيل أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تنفيذ التوجّهات الاستراتيجية للحكومة الفلسطينية وسلطة الطاقة الهادفة إلى التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة وتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات، ولا سيما قطاع التعليم، مؤكدا أن الجامعات الفلسطينية تمثل شريكًا أساسيًا في عملية التحول نحو الطاقة المستدامة، لما لها من دور محوري في إعداد الكفاءات الوطنية ونشر المعرفة والوعي بأهمية الطاقة المستدامة.

 كما أشار إسماعيل أن مشاركة سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في اجتماع المجلس الاستشاري لمحافظة الخليل تأتي انسجاماً مع توجهاتها الرامية إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع المحافظات الفلسطينية لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء بما يسهم في تطوير مستوى الخدمات المقدمة، والتوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة، ورفع كفاءة البنية التحتية في المحافظة، بالإضافة الى مناقشة عدد من القضايا والاحتياجات المتعلقة بقطاع الطاقة إلى جانب مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والمحافظات ما يدعم جهود التنمية المستدامة ويعزز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.