"زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية

البرغوثي للحرية: أدعو حملة بطاقات "VIP" إلى رميها في وجه "إسرائيل"

وكالة الحرية الاخبارية -  نشر موقع "واللا" الإخباري العبري أمس الأربعاء، عقوبات تنوي "إسرائيل" تطبيقها ضد القيادات الفلسطينية، ردًا على توجه القيادة إلى مؤسسات الأمم المتحدة. أبرزها: قطع العلاقات مع مؤسسات السلطة و وزاراتها، وسحب بطاقات الشخصيات المهمة VIP من قيادات السلطة الفلسطينية والمسؤولين الفلسطينين، ومصادرة أموال الضرائب وتحويلها لشركات النفط والكهرباء لسداد الديون المتراكمة، وتأخير تنفيذ مشاريع اقتصادية فلسطينية في مختلف المناطق الفلسطينية، إلى جانب فرض إجراءات وتقيدات على حرية حركة رجال أعمال فلسطينين يعملون في مشاريع اقتصادية عامة.

وتعقيبًا، دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وأمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي في حديث عبر "منبر الحرية" الخميس، كل من يحمل بطاقة الشخص المهم "VIP" إلى رميها في وجه "إسرائيل"، كونها أحد الأساليب الاحتلالية لخلق التفرقة والتمييز بين الناس. معتبرًا استغلال "إسرائيل" مثل هذه البطاقات لممارسة ابتزازات سياسية أمرًا مشينًا. مردفًا "أنا شخصيًا لم أحمل هذه البطاقة انطلاقًا من مبدئها".

ورأى البرغوثي، أن ما عرضته "إسرائيل" من عقوبات يعكس عمق الأزمة التي تعيشها، انطلاقًا من عزلة موقفها. مشددا على أهمية التكاتف الفلسطيني في وجه هذه العقوبات، التي لن تؤدِ إلى انهيار مواقفه –المواقف الفلسطينية-

وقال د. مصطفى لبرنامج "ساعة بالإذاعة"، إن الاحتلال اقتنص (21) عامًا من المفاوضات، لممارسة عمليات الضم والتهويد في الأراضي المحتلة، والآن وصلنا إلى نقطة الفصل، وخصوصًا أنه لن تكون دولة فلسطينية في ظل المراهنة على مفاوضات "عقيمة". لافتًا إلى دور المقاومة الشعبية، وفرض المقاطعة على "إسرائيل"، وتوحيد الصف الفلسطيني، في دفع عجلة التقدم الموقفي، للوصول إلى الدولة.

ولم يستغرب البرغوثي إعلان الاحتلال نيته الخصم من مدفوعات السلطة للأسرى من مستحقات الضرائب، مبينًا أنه ما فعله عام  (2006)، عند تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، واحتجازه أموال الضرائب الفلسطينية. مؤكدًا ضرورة التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية فورًا في حال نفذت "إسرائيل" تهديدها.