"زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية

الاحتلال يعتقل 4 متضامنين خلال قمع مظاهرة ضد الاستيطان في الخليل

وكالة الحرية الاخبارية -  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة 4 متضامنين من الأجانب والإسرائيليين، واعتدت على نشطاء آخرين بالضرب خلال  قمعها مسيرة رافضة لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في مبنى عائلة الرجبي في منطقة الرأس بقلب مدينة الخليل.

انطلقت المظاهرة بعد أداء المتظاهرين صلاة الجمعة قرب المبنى احتجاجا على قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بنقل ملكية المكان للمستوطنين.
واحتشد المتظاهرون بالقرب من المبنى رافعين الأعلام الفلسطينية واليافطات الرافضة لقرار المحكمة الاحتلالية، ورددوا الهتافات باللغات العبرية والعربية والإنجليزية ضد الاحتلال وضد قرارات القضاء الإسرائيلي المسيس والداعم للاستيطان.
وعند تجمع المحتجين على مسافة قريبة من المبنى المصادر هاجمتهم قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز، كما حدث عراك في الأيدي.
وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل عنان دعنا في كلمته في المسيرة: ' إننا نعلي صوتنا اليوم رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في مبنى الرجبي الذي لو تم سيعرض حياة وممتلكات آلاف المواطين الفلسطينيين الذين يسكنون في محيطه لمزيد من المخاطر.
وأوضح أن خطورة سيطرة المستوطنين على المبنى بأنه عمليا يشكل حلقة وصل جديدة بين مستوطنة 'كريات أربع' والبؤر الاستيطانية في قلب مدينة الخليل.
من جانبه، قال الناشط في المظاهرات السلمية عبد الله أبو رحمة من بلعين الذي شارك في الفعالية: إن الإحتلال ومحاكمه غير شرعيين وأن السيادة على بيت الرجبي كما الخليل هي للشعب الفلسطيني.
وأعلن المتظاهرون عن نية نشطاء سلام تنظيم مظاهرة يوم غد وسط مدينة تل أبيب؛ للضغط على وزير جيش الاحتلال لعدم المصادقة على تسليم مبنى الرجبي للمستوطنين.