بمبادرة من عائلة القواسمي: الخليل تستعد لانطلاق بطولة الاستقلال الكروية لعائلات المدينة الاحتلال يعتقل 8 مواطنين غرب سلفيت بينهم أسير محرر المجلس الوطني: نجدد العهد بالتمسك بإرث الشهيد القائد أبو عمار وبالثوابت الوطنية مستوطنون يهدمون خيمة سكنية ويدمرون محاصيل زراعية في خربة الفارسية 57 الفا ينزحون إلى مدينة الدبة شمال السودان وسط أوضاع إنسانية مأساوية الاحتلال يسلم 15 جثمانا لشهداء من قطاع غزة الإمارات: على الأرجح لن نشارك بقوة حفظ الأمن في غزة اليوم.. الكنيست سيصوّت على مشروع قانون "إعدام الأسرى" بالقراءة الأولى شهيدان أحدهما طفل في قصف الاحتلال شرق خان يونس الاحتلال يرفض الاستئناف على قرار اعتقال 21 أسيرا إداريا الصحة بغزة تقرر دفن 38 شهيدا لم يتم التعرف عليهم الرئيس الفرنسي يستضيف الرئيس عباس غدا الثلاثاء ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 69,179 شهيدا و170,693 مصابا الاحتلال يستولي على جرافتين خلال اقتحام كفر عقب الاحتلال ومستوطنوه يهاجمون المزرعة الغربية ويحاصرون منزلا

ابتكار إماراتي لاستخراج الوقود الحيوي من سعف النخيل

وكالة الحرية الاخبارية -  ابتكر الإماراتيان علي حسين العوضي وعمر بن عبد العزيز بن علي النعيمي تقنية جديدة لاستخراج الوقود الحيوي من سعف النخل، وذلك بالتعاون مع جامعة الشارقة. وفي تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» أشار النعيمي إلى أن المشروع يستخدم سعف النخل بطريقة مستدامة وفعّالة لإنتاج الوقود الحيوي خلافاً للطريقة التقليدية الاعتيادية، حيث يتم استخلاص السكر بطريقة خاصة في بداية عملية الإنتاج دون استنفاذ السعف أو الإضرار به، ليتم بعد ذلك تحويل السكر إلى وقود حيوي.

وقام الشابان بوضع مخطط إلكتروني ثلاثي الأبعاد لتوضيح التطبيق التجاري للعملية على نطاق أوسع من حيث الطاقة الإنتاجية.

ومن جانبه لفت علي حسين العوضي إلى أن العديد من الدول شهدت تجارب لإنتاج الوقود الحيوي من النباتات، وفي مقدمتها قصب السكر، لكنها تتطلب جميعاً استهلاك النباتات بكميات كبيرة، وأوضح أن تطوير المشروع استغرق 3 سنوات من العمل المتواصل في مختبرات جامعة الشارقة، وتم التوصل في النهاية إلى الآلية الأكثر فعالية، والتي تعتمد على نقع شرائح سعف النخيل بأحجام وطريقة محددة في كمية من الماء وتعريضه للشمس لمدة يوم كامل، ومن ثم يتم إدخال المحلول الناتج في عملية تخمير ومن ثم يخضع للتقطير والتجفيف، ليدخل إثرها في عملية احتراق وتبادل حراري، على أن يدخل في النهاية ضمن توربين ومحول باستخدام الطاقة الكهربائية.