ترامب أمام الكنيست: السلام أصبح واقعا يمكن البناء عليه إسبانيا تقدّم 2 مليون يورو لدعم رواتب الموظفين والمتقاعدين الفلسطينيين الميمي يدعو لإدراج بند خاص بالدول المتأثرة بالاحتلال والصراعات في الاستراتيجية الإقليمية للمياه الاحتلال يعيق تنقّل المواطنين شرق قلقيلية برئاسة السيسي وترامب.. انطلاق قمة شرم الشيخ للسلام من مصر عشرات الإصابات في اقتحام الاحتلال لبلدة بيت كاحل ترامب: الحرب في غزة انتهت والمساعدات بدأت في التدفق.. مرحلة إعادة بناء القطاع قد تكون الأصعب استشهاد مواطن بنيران الاحتلال في خان يونس النرويج تقدم 4 ملايين دولار دعماً إضافياً للموازنة الفلسطينية منتخب الرأس الأخضر يتأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه الرئاسة المصرية في ختام قمة شرم الشيخ: سنواصل العمل لتحقيق السلام العادل والشامل شاهين تعود جرحى من قطاع غزة يتلقون العلاج في مستشفيين باليونان 200 قتيل منذ مطلع العام: مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في وادي عارة قوات الاحتلال تصيب شابا بالرصاص وتعتقله في العيسوية إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة

تربية الخليل تبحث سبل الحد من الفاقد التعليمي

بحثت مديرية التربية والتعليم في الخليل صباح اليوم سبل الحد من الفاقد التعليمي في مدارسها خلال اجتماع عقد في قاعة الاجتماعات في المديرية. 

وترأس الاجتماع مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب وبمشاركة المدير الفني خالد النجار ورئيس قسم الاشراف صلاح حميدات ورئيس قسم الميدان سلطان الجعبري ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم وبحضور المشرفين التربويين وموظفي قسم الميدان.

ومن ناحيته ثمن طهبوب جهود المشرفين التربويين على دورهم الريادي في التعامل مع الظروف الاستثنائية والمحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية والتكيف مع انعكاسات الوضع الراهن منوها إلى أهمية الخروج باستراتيجيات تتركز على الأولويات والمفاهيم الدراسية الأساسية لبناء المهارات والمعرفة المطلوبة في السنوات القادمة. 

وبين طهبوب أهمية التنويع في أساليب التقويم بما فيها التقويم الصفي والانطلاق من الملاحظة الصفية بآليات تكفل الخروج بالأساسيات التعليمية. 

واستعرض النجار نماذج تعليمية ريادية استطاعت التكييف مع الظروف الراهنة مشددا على ضرورة استثمار الوقت المتبقي من العام الدراسي بالمحافظة على تعليمات وزارة التربية والتعليم والاستفادة من هامش الإدارة اللامركزية. 

وبين النجار أهمية تفعيل كافة مصادر المعلومات الإلكترونية والورقية المتاحة لضمان حصول الطالب على المعارف الأساسية. 

ودار نقاش بين المشاركين نقاش تم خلاله الخروج بخطة متكاملة قصيرة المدى وبعيدة المدى من أجل الحد من الفاقد التعليمي .