استشهاد أربعة أطفال وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا الرئيس يجتمع مع رئيس وزراء إسبانيا إصابة ثلاثة مواطنين في اعتداء للاحتلال ببلدة سبسطية السعودية تدين مواصلة الاحتلال الإسرائيلي التصعيد العسكري ضد المدنيين العزل البرازيل تؤكد أول تفشٍ لإنفلونزا الطيور في مزرعة لتجارة الدواجن 22 شهيدا في قصف للاحتلال على دير البلح وتل الزعتر انطلاق أعمال القمة العربية التنموية الخامسة في بغداد الرئيس أمام القمة العربية التنموية: نؤكد أهمية دعم صمود أبناء شعبنا من خلال دعم موازنة دولة فلسطين واعتماد برامج تنموية خاصة بها الاحتلال يقتحم عدة قرى وبلدات في رام الله تظاهرات في عواصم ومدن عالمية إحياء لذكرى النكبة وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة الاحتلال يصيب شابا ويعتقله في بلدة بروقين غرب سلفيت قوات الاحتلال تشدد إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس قوات الاحتلال تقتحم بلدة قبلان جنوب نابلس الصحة": استشهاد شاب برصاص الاحتلال في بروقين غرب سلفيت إصابة شاب برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم جنين

تربية الخليل تبحث سبل الحد من الفاقد التعليمي

بحثت مديرية التربية والتعليم في الخليل صباح اليوم سبل الحد من الفاقد التعليمي في مدارسها خلال اجتماع عقد في قاعة الاجتماعات في المديرية. 

وترأس الاجتماع مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب وبمشاركة المدير الفني خالد النجار ورئيس قسم الاشراف صلاح حميدات ورئيس قسم الميدان سلطان الجعبري ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم وبحضور المشرفين التربويين وموظفي قسم الميدان.

ومن ناحيته ثمن طهبوب جهود المشرفين التربويين على دورهم الريادي في التعامل مع الظروف الاستثنائية والمحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية والتكيف مع انعكاسات الوضع الراهن منوها إلى أهمية الخروج باستراتيجيات تتركز على الأولويات والمفاهيم الدراسية الأساسية لبناء المهارات والمعرفة المطلوبة في السنوات القادمة. 

وبين طهبوب أهمية التنويع في أساليب التقويم بما فيها التقويم الصفي والانطلاق من الملاحظة الصفية بآليات تكفل الخروج بالأساسيات التعليمية. 

واستعرض النجار نماذج تعليمية ريادية استطاعت التكييف مع الظروف الراهنة مشددا على ضرورة استثمار الوقت المتبقي من العام الدراسي بالمحافظة على تعليمات وزارة التربية والتعليم والاستفادة من هامش الإدارة اللامركزية. 

وبين النجار أهمية تفعيل كافة مصادر المعلومات الإلكترونية والورقية المتاحة لضمان حصول الطالب على المعارف الأساسية. 

ودار نقاش بين المشاركين نقاش تم خلاله الخروج بخطة متكاملة قصيرة المدى وبعيدة المدى من أجل الحد من الفاقد التعليمي .